كيف تحقق ارباح مالية من أغرب طرق الاستثمار؟

عندما يذكر مصطلح الاستثمار فإن أول الأفكار التي سترد إلى الذهن هي طرق الاستثمار التقليدية والشهيرة المرتبطة بعمليات الاستثمار في الأسهم أو السندات أو الصناديق المالية أو غيرها من طرق الاستثمار الشائعة والمعروفة.   لكن في مجال الاستثمار فإن هناك دائماً العديد من طرق الاستثمار التي يمكن وصفها بالغريبة أو غير التقليدية والتي لا تخضع لقوانين وأسس الاستثمار في الأصول المالية التقليدية مثل الأسهم وغيرها، بل تعتمد على عوامل وفرص مختلفة تماماً.   لتوضيح الفكرة يمكن ذكر مثال غريب للغاية لشخص اشترى علبة من المخلل مقابل 3 دولارات ليبيعها فيما بعد بمبلغ وصل إلى 44 ألف دولار بعد أن اكتشف أنها لا يوجد منها سوى خمسة في العالم، فرغم أن هذه الحادثة تعتمد على الصدفة إلا أن هناك العديد من طرق الاستثمار التي تعتمد على أسس غريبة كالمثال السابق تماماً.   لذلك يمكن لأي شخص أن يبحث عن فرص استثمارية مناسبة في أصول فريدة من نوعها وتحقيق ربح وفير من خلالها بقليل من التخطيط والذكاء، ومعرفة أهمية طرق الاستثمار الغريبة هذه.

ما هي أبرز الاستثمارات الغريبة التي توفر لك الربح؟

بقدر ما ستبدو بعض الأفكار التالية غريبة، بقدر ما هي قادرة فعلاً على تحقيق ربح مادي جيد وأحياناً كبير جداً للأشخاص، مثلاً اقتناء الكتب أو المجلات المصورة قد يكون استثماراً رابحاً بشكل كبير على المدى الطويل، فمنذ سنوات تم بيع عدد من مجلة Amazing Fantasy من عام 1960 وهو أول عدد يشهد ظهور شخصية سبايدرمان الشهيرة مقابل 250 ألف دولار.   يمكنك فقط تخيل حجم الربح الذي قد تحققه بعد عشرة أعوام فقط من جمع مثل هذه المجلات المصورة أو الكتب القديمة التي يمكن أن يشتريها الهواة ومحبو التجميع بمبالغ كبيرة جداً.   في مجال التكنولوجيا ورغم أن هذه التقنية أصبحت قديمة إلا أنه يمكنك شراء نطاق إنترنت أو ما يدعى Domain باسم مميز ما مقابل عدة دولارات فقط، وبعد ذلك بيع هذا النطاق إلى شخص أو شركة يرغب بالحصول على اسم النطاق الذي تملكه، أو ربما بيع وشراء النطاقات عبر مواقع إنترنت متخصصة في ذلك وهي عديدة.   المنتجات الحيوانية يمكنها ان تكون من طرق الاستثمار الحقيقة التي تدر عليك ربحاً جيداً، فهناك العديد من المزارع الكبرى التي تتيح للمستثمرين استئجار حيوانات معينة مثل الأبقار حيث يحصل المستثمر على أرباح منتجاتها من الحليب خصوصاً ان الحاجة للأغذية هي مستمرة بغض النظر عن الأوضاع الاقتصادية.   أيضاً تعتبر منتجات الأثاث القديمة أو الأنتيك طريقة جيدة للحصول على الربح المالي، حيث أن الكثيرين يمكنهم شراء تلك المنتجات بمبالغ قليلة من أصحابها وبيعها لمحبي جمع الأنتيك أو تجار الأثاث مقابل مبالغ باهظة، بل هناك نوع خاص من التجارة والاستثمار يعتمد على شراء وبيع الأثاث والتحف القديمة، مثلاً أحد مالكي متاجر الألعاب كان يملك 7 آلاف لعبة من طراز معين قديم واستطاع بيع 1400 منها مقابل مبلغ ضخم هو 4.2 مليون دولار وهو ربح هائل مقارنة بسعر الدمى الأصلي.

طرق استثمار غريبة لكنها رابحة

العديد من أشكال الاستثمار التي تتبع طرق الاستثمار الغريبة بمختلف أنواعها استطاعت تحقيق ربح وفير، وهناك العديد من الأمثلة، فبيع السيارات الكلاسيكية استطاع تحقيق أرباح نسبتها 21% لثلاثة أعوام ووصل الربح إلى 40.7% في أحد الأعوام، فأحد سيارات مرسيدس الكلاسيكية بيعت بمبلغ يقارب 30 مليون دولار في أحد المعارض!   أعمال الفن المعاصر أو الحديث والتي كثيراً ما يتركها الفنانون دون أن يرثها أحد فرضت نفسها كأحد طرق الاستثمار التي تحقق أرباحاً كبيرة، فأعمال الفنان الفرنسي الأمريكي المعاصر ميشيل دوشامب حققت أرباحاً هائلة وصلت إلى 465% في أحد السنوات.   العملات القديمة التي يهوى العديد من الناس جمعها تعتبر أحد طرق الاستثمار بالنسبة للبعض حيث أنها بمعدل متوسط تحقق أرباحاً تصل إلى 10.1% في عام واحد و13.2% في ثلاثة أعوام، بل وتحقق بعض العملات القديمة أكثر أرباحاً تصل إلى 27%.   العامل المشترك بين كل طرق الاستثمار السابقة أنها رغم كونها غريبة أو خارجة عن المألوف إلا أنها تستطيع تحقيق الربح لصاحب الاستثمار وبعضها فرض نفسه كشكل من أشكال الاستثمار الذي يؤخذ بجدية واحترافية تامة.

تتوفر هذه المادة فقط لأعضاء ألفكسو بلس، فقم بالتسجيل الآن واحصل على 7 أيام عضوية مجانية.

ليس لديك حساب؟ فتح حساب

يرجى ادخال الاسم الكامل
يرجى ادخال عنوان البريد الإلكتروني الفعال
يرجى ادخال كلمة مرور فعالة

أوافق على سياسة الخصوصية وأن يتم الاتصال بي وتلقي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية من ألفكسو. وكذلك فتح حساب تداول مجاني على منصة ألفكسو

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول

+