كيفية التداول مع منصة ويبتريدر MT4

تقدم ويبتريدر MT4 للمتداولين سهولة الوصول إلى حسابات التداول الخاصة بهم مباشرة من برامج التصفح الخاصة بهم وبغض النظر عما هو نظام التشغيل التي يستخدمونها. تعمل ويبتريدر MT4 ميتاتريدر بكامل طاقتها، حيث يزيل ذلك الحاجة لاستخدام تطبيقات سطح المكتب وخصوصا عندما ترغب في الحصول على لمحة سريعة من الأسواق أو حتى دراسة الرسوم البيانية لمراقبة الصفقات الموجودة لديك. تضم ويبتريدر MT4 وحدة التخطيط كاملة مع الكثير من المؤشرات وأدوات الرسم للاختيار بينها، وكذلك وظيفة إدارة اوامر كاملة، وهي إضافة مثالية التي يمكن أن تحل محل تطبيقات سطح المكتب التقليدية الخاصة بك. من حيث الأداء الوظيفي، تعتبر ويبتريدر MT4 ميتاتريدر الأداة المثالية التي تتطابق تقريبا مع إصدار سطح المكتب. لديها عدد قليل من القيود مثل أنك لن تكون قادرا على استخدام البرامج النصية المخصصة أو المؤشرات عند الوصول إلى حساب التداول الخاص بك عبر واجهة ويبتريدر. Capture   كما هو موضح في الأعلى هكذا تبدو منصة ويبتريدر MT4 إذا كنت تستخدمها عن طريق الحاسوب. يضمن هذا التوحيد بأن التجار لن يرتبكوا عند التبديل بين سطح المكتب واصدارات الويبتريدر MT4 وأيضا يلغي الحاجة إلى أي منحنى تعلم إضافي.

ويبتريدر MT4 -كيفية إدارة الأوامر

على ويبتريدر MT4، يمكنك الضغط على أمر بيع/شراء الذي يضع تلقائيا أمر إذا نقرت بنقرة واحدة تؤكد أمر التداول، أو يمكن النقر على اليمين على اداة من اختيارك والتداول من هناك. بالتناوب، يمكنك النقر على الرسم البياني وتقوم بتداول الاداة نفسها عن طريق اختيار شراء أو بيع الخيارات المتاحة.  
  • يمكن ضبط الأوامر المعلقة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز واختيار "النظام الجديد" أو النقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني، أو النقر فوق رمز "طلب جديد" من شريط الأدوات.
  • يمكن ضبط أوامر السوق مثل الأوامر المعلقة بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام أزرار شراء / بيع من التداول بنقرة واحدة. تأكد من تعيين حجم الطلب الصحيح لموازنة التداول بقاءه فترة لكن ليس أكثر من اللازم أو أقل من اللازم.
Capture1بمجرد الانتهاء من بعض الصفقات المفتوحة، يمكنك الاطلاع عليها في قسم المحطة التجارية في الجزء السفلي من الشاشة، وبنفس الطريقة كما تفعل عند التداول مع إصدار سطح المكتب من منصة التداول MT4. يمكنك إغلاق الصفقات عن طريق النقر على 'x' في جانب اليمين المتطرف من الأوامر أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق النظام واختر زر الاغلاق. يمكن تعديل الاوامر عن طريق النقر بالزر الأيمن على النظام واختيار “تعديل " حيث يمكنك تعيين جني الأرباح مرة جديدة أو وقف مستويات الخسارة وكذلك اغلاق بعض الصفقات جزئيا. كيفية تعديل الطلبات في MT4 ميتاتريدر

تصميم نافذة مراقبة السوق المخصص في ميتاتريدر 4

نافذة مراقبة السوق هو المكان الذي ترى فيه قائمة من أدوات التداول أو رموز، توجد في الجانب الأيسر من ويبتريدر MT4 الخاص بك. يمكنك أيضا إخفاء / إظهار ادوات من اختيارك في إطار مراقبة السوق. للقيام بذلك، ببساطة انقر نقرة يمنى على الاداة وانقر على " الرموز “. هذا وسوف تفتح نافذة جديدة حيث يمكنك اختيار أداة، انقر " إظهار / إخفاء " للحصول على أداة للعرض أو عدمه على الجانب الأيسر من الشاشة. يمكنك أيضا إخفاء / إظهار ادوات من اختيارك في إطار مراقبة السوق   حدد إخفاء كل الخيارات من أجل إخفاء كل الرموز غير النشطة، أو استخدام مشاهدة الجميع لعرض كل أدوات التداول المتوفرة. بالتناوب، يمكنك النقر على " الرموز " التي ستفتح نافذة جديدة ومن هنا، يمكنك فقط اختيار الرموز المفضلة من اختيارك. إعداد الرموز في منصة mt4

كيفية عرض سجل الحساب في ميتاتريدر

لعرض تاريخ حسابك والتي تشمل ودائع / سحوبات قمت بها أو للوصول إلى تاريخ التداول ما عليك الا النقر على علامة التبويب "التاريخ" في الجزء السفلي من الشاشة. Capture5 يمكن زيادة تخصيص تاريخ الحساب مثل عرض كامل لتاريخ الصفقات والمعاملات الخاصة بك أو يمكنك تحديد إطار زمني مخصص من اختيارك. لتحديد الفترة الزمنية المخصصة لعرض تاريخ الحساب، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على قسم "التاريخ" الذي يفتح قائمة جديدة. من هنا يمكنك تحديد فترة زمنية مخصصة من اختيارك.

كيفية استخدام الرسوم البيانية على ويبتريدر Metatrader 4

يتميز قسم الرسوم البيانية في ويبتريدر ميتاتريدر4 بمجموعة كاملة من مؤشرات التداول وأدوات الرسم الى جانب خيار للتبديل بين إطارات زمنية مختلفة على الرسم البياني. لتكبير الشاشة الرسم البياني، انقر فوق علامة التبويب " توسيع " في زاوية الرسم البياني. يفيد تكبير الرسم البياني عند دراسة الأسعار. بدلا من ذلك، انقر على 'عرض ' وانقر على ' أدوات ' لإخفاء إطار برنامج التداول لتحقيق أقصى قدر من الرسوم البيانية. ويمكن أيضا أن تنتقل أنواع الرسم البياني بين الشمعدانات، والخطوط أو شريط OHLC للرسوم البيانية. Capture6 يمكنك الاختيار من بين العديد من المؤشرات المختلفة من خلال النقر على خيار إدراج من القائمة العليا واختيار المؤشرات. يمكنك الاختيار من بين العديد من المؤشرات المختلفة من خلال النقر على خيار إدراج من القائمة العليا واختيار المؤشرات. أداة الرسم متاحة بسهولة أسفل القائمة. من هنا، يمكنك رسم خطوط أفقية / رأسية وخطوط الاتجاه وكذلك استخدام أداة تخطيط لتقديم الملاحظات سريعة على الرسم البياني. لمزيد من أدوات الرسم، انقر على "إدراج" من شريط القوائم، ثم اختر من بين مجموعة واسعة من أدوات الرسم. أداة الرسم متاحة بسهولة أسفل القائمة

قم بتغيير ألوان قائمة الرسم البياني في ميتاتريدر4

لتخصيص ألوان للرسم البياني، انقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني واختر " خصائص ". هذا يفتح نافذة الرسم البياني للتخصيص. يمكنك الاختيار من بين ثلاثة ألوان افتراضية مسبقا بالإضافة انه لديك القدرة على تخصيص مزيد من القوائم مثل عرض / إخفاء الشبكة، تمرير الرسوم البيانية بشكل أتوماتيكي، ووصف المعرض وهكذا. عند تغيير مخطط الألوان، يتغير لون الرسم البياني للرمز المخصص فقط. لتغيير كل مخطط الألوان على الرسوم البيانية المفتوحة، عليك القيام به هذه العملية بشكل فردي. مع ذلك، فإن أي المخططات الجديدة تفتح الآن يكون لها نفس اللون المختار حديثا. Capture9 تتصف منصة ويبتريدر mt4 بأنها منصة عملية للتداول قائمة على متصفح مرنة، حيث تتيح لك سهولة عمليات البيع والشراء وأيضا تقدم لك نظام الرسوم البيانية بشكل قوي لدراسة حركة السعر بشكل كامل. مع منصة ويبتريدر mt4 لم تعد تحتاج إلى الوصول إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر، ولكن ببساطة الدخول من أي جهاز كمبيوتر والوصول إلى حساب التداول الخاص بك.  

تتوفر هذه المادة فقط لأعضاء ألفكسو بلس، فقم بالتسجيل الآن واحصل على 7 أيام عضوية مجانية.

ليس لديك حساب؟ فتح حساب

يرجى ادخال الاسم الكامل
يرجى ادخال عنوان البريد الإلكتروني الفعال
يرجى ادخال كلمة مرور فعالة

أوافق على سياسة الخصوصية وأن يتم الاتصال بي وتلقي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية من ألفكسو. وكذلك فتح حساب تداول مجاني على منصة ألفكسو

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول

+