ينطوي تداول عقود الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر واتخاذ العناية المناسبة لإدارة تعرضك.

التداول ينطوي على مخاطر الخسارة

X

من هو المستثمر الأجنبي في البورصة وكيف يعمل؟

في أي سوق في العالم نجد بالإضافة للمستثمرين الأفراد والشركات في تلك الدول مستثمرين من دول اخرى ويدعى هؤلاء بالمستثمرين الأجانب، طبعاً تختلف آلية عمل المستثمرين الأجانب من سوق لآخر، لكننا هنا سنتحدث عن المستثمر الأجنبي في السوق الهندية والذي يشار إليه بمصطلح Foreign Institutional Investor FII.

كيف يمكن للمستثمر الأجنبي أن يبدأ العمل في السوق

قبل كل شيء يجب أن نعلم أن المستثمر الأجنبي الذي يريد العمل والاستثمار في الهند يجب أن يكون مسجلاً على لوائح المجلس الهندي للبورصة والأوراق المالية SEBI وهذا المجلس هو المسؤول عن إدارة مختلف العمليات داخل السوق الهندية، طبعاً بعد التسجيل يحق للمستثمر أن يعمل في إحدى بورصتي الهند الرئيسيتين وهما بورصة مومباي وبورصة الهند الوطنية.بورصة مومباي تأسست عام 1875 وتضم حوالي 4700 شركة مدرجة على قوائمها، فيما تأسست بورصة الهند الوطنية عام 1992 وبدأت التداول في عام 1994 وتضم جوالي 1200 شركة في قوائمها، وتشكل هاتان البورصتان عماد السوق الهندية.المستثمر الأجنبي يستطيع العمل في السوق الهندية عبر الاستثمار في عدة مؤسسات تنشط في تلك السوق، مثل صناديق التحوط Hedge Funds والمصارف وشركات التأمين وصناديق الاستثمار المشتركة والمتداولة.

كيف تدار الاستثمارات الأجنبية في السوق الهندية؟

تتوفر هذه المادة فقط لأعضاء ألفكسو بلس، فقم بالتسجيل الآن واحصل على 7 أيام عضوية مجانية.

ليس لديك حساب؟ فتح حساب

يرجى ادخال الاسم الكامل
يرجى ادخال عنوان البريد الإلكتروني الفعال
يرجى ادخال كلمة مرور فعالة

أوافق على سياسة الخصوصية وأن يتم الاتصال بي وتلقي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية من ألفكسو. وكذلك فتح حساب تداول مجاني على منصة ألفكسو

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول

+

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول