ينطوي تداول عقود الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر واتخاذ العناية المناسبة لإدارة تعرضك.

التداول ينطوي على مخاطر الخسارة

X

كل ما يجب أن تعرفه عن مفهوم المال في الاقتصاد

ما هي النقود؟ قد تجد نفسك أمام هذا السؤال في وقت ما، نعم صحيح أنها الورقة التي أعطيتها للبائع مقابل فنجان قهوتك الصباحي، لكن ما هو تعريفها الاقتصادي؟ وكيف اكتسبت قيمتها الحالية؟المال أو النقود هو مصطلح يشير إلى ما يمكن تخزينه دون أن يفقد قيمته ويمكن استعماله في شراء السلع والخدمات التي يرغب بها الشخص، وهي وحدة متفق عليها لتقييم أسعار السلع والخدمات وشراء الخدمات باستخدامها.الأموال التي نستخدمها اليوم مرت بمراحل طويلة، فمنذ مئات السنوات كان البشر يستخدمون نظام المقايضة، أي إذا كنت ترغب بشراء القمح من شخص آخر فعليك ان تقدم له سلعة اخرى مقابل ذلك ولنقل الأرز، لكن هذا النظام غير فعال ويعج بالمشاكل، فماذا لو لم تجد شخصاً بحاجة إلى بضاعتك؟ أو لو وجدت شخصاً يريد مقايضتها لكنه لا يملك سلعة تريدها؟هذه السلبية في نظام المقايضة دفعت بالبشر إلى اختراع ما يمكن تسميته بعملات السلع وهي شكل أولي من الأموال التي تستند إلى قيمة سلعة معينة، وكانت السلعة الأفضل هي المعادن الثمينة كالذهب والفضة، لأنه يمكن تخزينها لسنوات طويلة ويمكن تقسيمها لوحدات، وعوضاً عن حمل كميات الذهب معك للبيع والشراء أصبح البشر يتداولون أوراقاً تمثل قيمة الذهب المودع في المصرف، وهذا هو الشكل الأولي من المال.

ما هي العملة الرسمية؟ وكيف يتم قياس حجم الأموال؟

تتوفر هذه المادة فقط لأعضاء ألفكسو بلس، فقم بالتسجيل الآن واحصل على 7 أيام عضوية مجانية.

ليس لديك حساب؟ فتح حساب

يرجى ادخال الاسم الكامل
يرجى ادخال عنوان البريد الإلكتروني الفعال
يرجى ادخال كلمة مرور فعالة

أوافق على سياسة الخصوصية وأن يتم الاتصال بي وتلقي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية من ألفكسو. وكذلك فتح حساب تداول مجاني على منصة ألفكسو

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول

+

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول