ما هو الاتجاه في تداول العملات الأجنبية

الرسوم البيانية في التداول

من أجل تحليل سوق الفوركس, من المهم ان تفهم مبنى مخططات الشموع اليابانية. المبنى الاساسي لمخطط الشموع اليابانية هو الشمعة. وفهم كيفية قراءة الشموع هو امر ضروري لتحديد اذا ما كان السند المالي يتبع اتجاه محدد. يمكن ان تكون الشمعة تصاعدية او تنازلية. تشير الشمعة الخضراء في البند 1 الى ان الاسعار ترتفع في حين تشير الشمعة الحمراء الى العكس. من المهم أن نميز بين الجسم الرئيسي للشمعة والخطوط التي تمتد منها. في المثال ادناه, قيمة افتتاح الشمعة الحمراء هي 2.95 في حين بلغت قيمة الإغلاق 2.25. القيم في الجزء السفلي الاقصى والجزء العلوي الاقصى من الشمعة (3.00 و 2.00) تمثل مجموعة من قيم السعر التي بلغها السند المالي. وبالتالي، على الرغم من أن الشمعة الحمراء افتتحت على مستوى 2.95 وأغلقت عند 2.25، فهي ارتفعت إلى 3.00 وانخفضت الى 2.00 خلال الفترة المذكورة. 

الاتجاهات الهبوطية والصاعدة والأفقية في التداول

تتوفر هذه المادة فقط لأعضاء ألفكسو بلس، فقم بالتسجيل الآن واحصل على 7 أيام عضوية مجانية.

ليس لديك حساب؟ فتح حساب

يرجى ادخال الاسم الكامل
يرجى ادخال عنوان البريد الإلكتروني الفعال
يرجى ادخال كلمة مرور فعالة

أوافق على سياسة الخصوصية وأن يتم الاتصال بي وتلقي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية أو الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية من ألفكسو. وكذلك فتح حساب تداول مجاني على منصة ألفكسو

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول

+

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول عقود الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر واتخاذ العناية المناسبة لإدارة تعرضك.

التداول ينطوي على مخاطر الخسارة

X