كيفية إستخدام تحليل السوق لإعطاء دفعة لعمليات التداول الخاصة بك

تعلم كيف تقوم بتداول الفوركس بنجاح عن طريق إستخدام تحليل السوق والمنظور المتعلق بالإقتصاد الكلي الذي يجلبه لجلسات التداول الخاصة بك.

أنت كمتداول للفوركس تمتلك أدوات متعددة تحت تصرفك لكي تساعدك لتصبح أكثر نجاحاً في عمليات التداول الخاصة بك، كل المتداولين رفيعي الطراز يقوموا بإستخدام تحليل السوق بطريقة روتينية كجزء من إستراتيجيتهم الكلية، يشمل تحليل السوق ببساطة على تحليل عميق لعوامل السوق التي تؤثر على نشاط التداول.

 

عن طريق التحول من التركيز على المنظور الجزئي الى التركيز على المنظور الكلي سوف تتمكن من مشاهدة تفاعل العوامل الإقتصادية الكبيرة مع آليات السوق، يأخذ هذا كل من الأشكال التالية: تحليل الخبراء والتحليل الفني والتحليل الأساسي والتحليل العاطفي للمتداول.

 

تزودك ألفكسو بمجموعة واسعة من المصادر ومؤشرات السوق والأدوات التحليلية وتعليق الخبراء لمساعدتك في جلسات التداول الخاصة بك، مع هذه الأدوات سوف تمتلك القدرة على التعرف على الإتجاهات التي يتحرك السوق تجاهها وإستخدامهم لصالحك عندما تتداول على المدى القصير او المدى البعيد، سوف نقدمك الآن بإيجاز إلى العديد من عوامل تحليل السوق الرئيسية.

صلاحية الوصول إلى الإعلانات الإقتصادية مع التقويم الإقتصادي

جزء كبير من تحليل السوق هو البقاء على إطلاع على أحدث الإعلانات الإقتصادية والقرارات والسياسات في الأسواق العالمية، كمتداول للفوركس القرارات التي يقوم بها رؤساء الدول ووزراء الحكومة والإداريين ومحافظين البنوك المركزية وما يشبههم تكون مهمة، البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان ليسوا سوى عدد قليل من اللاعبين الأقوياء في الإقتصاد العالمي.

 

تؤثر السياسة النقدية والمالية بشدة على أسواق تداول العملات ويتحتم عليك أن ترقب أي تغييرات تطرأ في هذا الشأن، تحتاج القرارات المهمة فقط إلى انتباهك وليس القرارات الهامشية التي يتخذها صانعي السياسات ذات المستوى المتدني، تقدم النتائج الإقتصادية طريقة شاملة ومختصرة وقابلة للتنفيذ لك حتى تضع علامة على الأحداث المهمة التي تتعلق بجلسات تداول العملات الخاصة بك.

كيفية إستخدام المتداولين لتحليل السوق
كيفية إستخدام المتداولين لتحليل السوق

 

أنواع الأحداث التي من المرجح أن تراها في النتائج الإقتصادية تتضمن التالي: تغييرات في التوظيف ومعدلات البطالة والوظائف غير الزراعية ومتوسط الساعات الأسبوعي ومؤشرات ثقة المستهلك والتغيير في القروض الإستهلاكية والصادرات والواردات وميزان التجارة وإنشاء المساكن الجديدة والتضخم الأساسي ومؤشر أسعار السلع الإستهلاكية والعديد من الأشياء الأخرى، لن تؤثر كل الأحداث المالية التي تراها على نتيجة إقتصادية على عمليات تداول الفوركس، هذا هو السبب الذي جعل ألفكسو تصنف كل حدث من هذه الأحداث طبقاً لأهميتها.

أهم أنباء السوق

كل يوم سوف تحضر لك ألفكسو أهم أنباء السوق مباشراً إلى شاشتك، لا توجد حاجة إلى القلق من فحص أكوام البيانات من مواقع إلكترونية مختلفة، نحن نقوم بتقديم تجميع لكل تحليلات السوق الأساسية، هذا يأتي على صورة فيديو مصحوباً بتعليق نصي، يوجد العديد من المصادر التي نُوصي بها للحصول على الأخبار المالية بما في ذلك بلومبرغ ورويترز والتايم المالية والإيكونومست وجرنال وال ستريت.

 

بناء على نوع زوج العملات الذي تقوم بتداوله، ربما ترغب في الرجوع إلى مصادر الأخبار الأكثر اعتماداً في هذه الدولة بالتحديد، عندما تقوم بتداول أزواج العملات معنا، فنحن نتصل بك من خلال البث المباشر لخلاصة الأخبار المتعلقة بقصص السوق الكبيرة لليوم، تمتلك شبكات التواصل الإجتماعي هذه الأيام القدرة على جلب أحداث الأخبار المالية في الوقت الفعلي أثناء حدوثها، تحديثات موقع تويتر هي مصدر مفيد للأخبار خاصة الأخبار المالية في الوقت الفعلي.

 

إجراء البحث الخاص بك هو شيء مستحب دائماً، شريطة أن يتوافق مع إقتراحات المعلمين الماليين، نحن نوصي أن تقوم بالرجوع إلى مقالاتنا ودروسنا التعليمية والفيديوهات الخاصة بنا المتوفرة هنا في ألفكسو حتى تستطيع إكتساب منظور عميق عن طريق خبرتنا في التداول، هؤلاء الخبراء يمتلكوا صلاحية الدخول إلى نظم تجميع أخبار السوق التي تكون مفيدة بصفة خاصة في أغراض التداول.

 

عن طريق رمي شبكتك هنا وهناك؛ سوف تمتلك فهم أوسع عندما يأتي الأمر إلى اتخاذ قرارات إستثمارية مهمة، يميل المتداولين الخبراء إلى فهم مداخل ومخارج سوق الفوركس وتحليلاتهم سوف تثبت أنها لا تقدر بثمن عندما تنظر إلى إتجاهات السوق الحالية وحركة الأسعار ونقاط الإنقلاب والبيانات المالية المهمة الأخرى.

تحليل الرسومات والمنحنيات البيانية:

يتجه التحليل الأساسي ناحية قياس القيمة الجوهرية لزوج من العملات، حيث أنها تستكشف مزيج من العوامل الكمية والكيفية، ينظر التحليل الأساسي إلى عوامل الإقتصاد الكلي مثل الصناعة بصفة عامة ومعدلات الفائدة ومعدلات التضخم على سبيل المثال للعناصر المهمة وليس الحصر، كل عناصر تحليل السوق المذكورة أعلاه تقع بصفة عامة في فئة “التحليل الأساسي”.

 

على الرغم من ذلك يوجد نموذج آخر من التحليل التفسيري والتنبؤي يعرف باسم “التحليل الفني”، ينظر هذا النوع من التحليل إلى الرسوم والمنحنيات البيانية محاولاً التعرف على الإتجاهات والأنماط لكي يتنبأ بمعدلات حركة أسعار العملة المستقبلية، عن طريق إدراج نطاق من أدوات التحليل الأساسي والفني تستطيع إكتساب فهم واسع للسوق.